منتديات لؤلؤة الرياضي والترفيهي
اهلا بالزائر الكريم في منتديات لؤلؤة الرياضي والترفيهي تسجيلك معنا يقدمنا نحو الأفضل وشكرا اذا قمت بالتسجيل


منتدى العرب الواحد
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
يعلن منتدى سبورت1 الى حاجة الى مشرفين للأقسام على كل عضو يريد أنا يصبح مشرف يكتب رسالة خاصة الى مدير المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» زيدان يجتاز اختبارات الحصول على رخصة مدرب للإنضمام لجهاز أنشيلوتي في الريال
الأربعاء يوليو 10, 2013 9:23 pm من طرف mustafa2013

» الفوز بكأس العالم للشباب أهم لحكيم شاكر من قيادة المنتخب العراقي الأول
الأربعاء يوليو 10, 2013 9:20 pm من طرف mustafa2013

» فلاميني: الميلان قدم لي عقداً لمدة عامين ولكني أرغب في الذهاب لانجلترا
الأربعاء يوليو 10, 2013 9:15 pm من طرف mustafa2013

» جوارديولا حاول إقناع نيمار بالإنتقال لبايرن وحذر والدهمن عدم الإستفادة به في برشلونة بسبب ميسي
الأربعاء يوليو 10, 2013 9:13 pm من طرف mustafa2013

» فيا الى الاتلتيكو ب 5مليون و كاليخون الى نابولي ب 10 مليون
الأربعاء يوليو 10, 2013 9:12 pm من طرف mustafa2013

» حسين ياسر يوقع رسميا للوكرة القطري رسمياً
الأربعاء يوليو 10, 2013 5:47 am من طرف mosaab algreer

» انتقال كاييخون من ريال مدريد الى نابولي رسميا
الأربعاء يوليو 10, 2013 5:40 am من طرف mosaab algreer

» الصحف الإسبانيّة تشيد بمنتخب بلادها وتوريس
الجمعة يونيو 15, 2012 8:34 pm من طرف mosaab algreer

» شينهوا يقترب من التوصل إلى اتفاق مع دروغبا
الجمعة يونيو 15, 2012 8:17 pm من طرف mosaab algreer

يناير 2019
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 لاترمي مدريد باحجارة وبرشلونة من زجاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohammed Kahled
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر الثور عدد المساهمات : 158
نقاط : 5916
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/07/2011
العمر : 24
الموقع : العراق-الموصل
المزاج : فووول

مُساهمةموضوع: لاترمي مدريد باحجارة وبرشلونة من زجاج   الخميس أغسطس 11, 2011 7:55 am



حديثنا في الحلقة الثامنة سنخص به الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني "خوان لابورتا" الذي رحل عن رئاسة النادي الكتالوني الصيف الماضي ليحل محله الرئيس الحالي "ساندرو روسيل" الذي اتخذ من سياسة الانفاق بحكمة درباً يسير عليه منذ تقلد المسؤولية مقارنةً بالطريقة التي كان يُنفق بها لابورتا، وأصبح نجم فالنسيا "دافيد فيا" الذي جاء بواسطة لابورتا، أخر تلك الصفقات التي أنفق عليها بطل أبطال أوروبا ملايين الملايين.

"أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم"


سمعت في أكثر من مُناسبة مدرب ما يقول أن السيتي أو غيره أفسدوا سوق الانتقالات بسبب تعاقداتهم الكبيرة، وتجده قبل عدة سنوات انفق كذلك ملايين الملايين على صفقاته المختلفة، ففي عام 2001 انتقل زيدان من اليوفي للريال بمبلغ فلكي لم يقم حتى وقتنا هذا "مانشستر سيتي" بانفاقه على أي من صفقاته.

لا أدافع عن مانشستر سيتي فهذا مُجرد مثال صغير فقط فعلى هذا النادي الكثير من التحفظات التي تعرفونها جيداً، لكن حديثي يخص ذلك الشخص الذي يامر الناس بالمعروف وينسى نفسه.

أشعر وكأن أمر سوق الانتقالات وتداعياته ومعاييره مليئة بالنفاق، أشعر؟ لا هذا ليس شعوراً إنما شيء متأكد وواثق منه، ففينجر كثيراً ما ينتقد سوق انتقالات مانشستر سيتي وبرشلونة وريال مدريد، وهو قبل سنوات قليلة جداً ذهب لشراء لاعب من روسيا مثل "آرشافين" بمبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، فلم يحقق أي نجاح يذكر وكان متقدم في السن وقت تعاقد النادي معه، وكذا جيرفينهو لاعب سعره 12 مليون جنيه إسترليني وإمكانياته لا تليق لا بالمبلغ ولا بحجم وقيمة نادي كآرسنال...ولابورتا كذلك يقول كلام ويفعل هو كلام أخر !!.

قال!

صيف 2009 عندما بدأ ريال مدريد تقديم نجومه الجُدد للإعلام والجماهير، بالذات الثلاثي "كاكا، رونالدو وكريم بنزيمة" بأسعار ضخمة، فالأول كلف النادي 60 مليون يورو، والثاني 90 مليون يورو والثالث 35 مليون يورو، بمجموع 185 مليون يورو، كل هذا كي يؤكد فلورنتينو بيريز للجماهير وخلال عامه الأول في ولايته الثانية جديته المتناهية وصدقه لإعادة الميرينجي لمكانته الطبيعية.

بمعنى أصح "بيريز" معه يسدد ديون اليونان ويحل أزمة الشرق الأوسط والصومال، لكن من أين له كل هذه الأموال؟ وكيف ينفق بهذا الجنون؟

سؤال مكث رئيس نادي برشلونة "خوان لابورتا" يسأله لنفسه طويلاً حتى خرج على الإعلام الإسباني وريال مدريد بوابل من الحجارة رغم أنه (لابورتا) بيته من زجاج!. فكيف لصاحب البيت الزجاجي أن يلقي الناس بالحجارة؟.

أكد لابورتا للجماهير والإعلام في أكثر من مُناسبة بأنه ينفق بحكمة وبتفكير عكس الريال ينفق ببذخ وبـ "هبل" والهبل لغوياً من المعجم الوجيز من مشتقات البله والعباطة يعني لخريجي البي بي سي "stupidity"!.

وأضاف في تصريحات نشرت يوم 19 يوليو 2009: "ما زال الريال هو المُتسبب في الزيادة الرهيبة لأسعار اللاعبين، والفرق بين صفقتنا وصفقاتهم هو أن هناك صفقة تبادلية حدثت بيننا وبين الإنتر" - يقصد إنضمام إبراهيموفيتش للبرسا ورحيل إيتو في الاتجاه المعاكس-.

وأتم فيما معناه أن ما حدث بينه وبين إدارة الإنتر في صفقة إبراهيموفيتش تختلف كثيراً عن المبالغ الكبيرة التي يُبزرها ريال مدريد موسمياً في السوق.


فعل!

ضاعت ملايين اليوروهات على برشلونة مثله مثل ريال مدريد خلال السنوات العشر الماضية، بالطبع ليس بنفس الكيفية، فقد ضاعت ملايين أكثر على ريال، لكن طالما الملايين تضيع عليك يا لابورتا بصورة مقاربة للريال لماذا إذاً تخص ريال مدريد بالفشل الإداري وتنأى بنفسك منه؟

فشلت صفقات من الوزن الثقيل للبرسا أمثال "جيانلوكا زامبروتا"، الدولي الإيطالي إنضم للبرسا بـ14 مليون يورو ليلعب موسمين فقط سقط خلالهما في خطأ فادح لا يغتفر عندما مرر لبول سكولز كرة الترشح لنهائي دوري أبطال أوروبا 2008 عندما لم يتحمل ضغط كريستيانو رونالدو عليه جهة اليمين، ليقفذ سكولز بقذيفة مدوية من على بُعد 30 ياردة عجز عنها فالديز.

وصفقات أخرى كـ "إدملسون وسنتياجو إزكويرو وتيري هنري وجابريل ميليتو وألكسندر هليب".

وفي نفس العام الذي أطلق فيه لابورتا هذا التصريح قام بالتعاقد مع المهاجم السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش" بحوالي 45 مليون يورو وترك صامويل إيتو أحد أنجح مهاجمي الفريق في التاريخ يغادر للجوسيبي مايتزاه وسعره وقتها كان 20 مليون أي أنه اشترى إبرا كدابر بـ65 مليون يورو تقريباً.

وعلى الرغم من تسجيل إبراهيموفيتش العديد من الأهداف وقيادته الفريق قبل نهائي دوري أبطال أوروبا إلا أن الإعلام الإسباني أطلق عليه لقب أسوأ صفقات موسم 2010/2009 لعدم قدرته على ملء فراغ إيتو بنسبة 100%.

والأدهى من كل هذا وذاك ترك لابورتا للاعب يرحل بمبلغ أقل بكثير مما قام بدفعه لاستقطابه من الإنتر، حين باعه لميلان الإيطالي ب24 مليون يورو فقط! أي أن خسارة البرسا تجاوزت الـ39 مليون يورو في هذه الصفقة!.

في نفس الصيف "2010" خسر البرسا كذلك ملايين اليوروهات في صفقة المدافع الأوكراني عديم الفائد "ديميترو تشيجرينسكي"، حيث إنضم للبرسا بمبلغ 25 مليون يورو من شختار دونتسيك، وتمت إعادته لفريقه السابق بعد موسم واحد فقط قضاه مع البرسا لعب خلاله 12 مباراة فقط، وقام اللاعب بالتوقيع على عقد مدته خمس سنوات مع شختار بمبلغ 15 مليون يورو، أي أن لابورتا بدد مبلغ 10 ملايين يورو مع الـ39 مليون الخاصة بإبراهيموفيتش يصبح المجموع 49 مليون خسائر، مع رواتب أنصاف اللاعبين أمثال إدملسون وميليتو وإزكويرو وملايين هليب، إذاً سندخل في أكثر من 100 مليون يورو!.


العبرة؟!



من الممكن أن تنفق وتخسر، لكن عليك أن تتعلم من الخطأ ولا تكرره، لابورتا خسر من قبل في لاعبين أمثال هنري وهليب وزامبروتا وميليتو، فلماذا كرر الخطأ مع إبراهيموفيتش وديميتريو؟ ولماذا خرج بهذا التصريح وهو بيته من زجاج؟.

لابورتا وضع نفسه في مأزق حقيقي أمام أنصاره والمتحيزين له من عشاق البرسا بعد هذا الموقف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لاترمي مدريد باحجارة وبرشلونة من زجاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لؤلؤة الرياضي والترفيهي :: منتديات الدوري الأسباني :: اخبار الدوري الأسباني-
انتقل الى: